عن المجلة

مجلة نصف سنوية تنشر من قبل كلية الطب في جامعة كركوك واستحدثت مجلة طب كركوك في العام 2011 حسب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هيئة الرأي ذي العدد (12س/ 2362) في 22/8/2011 وكانت المجلة تعمل في ظروف استثنائية حيث كانت تعاني من قلة التجهيزات والمستلزمات، وتم إصدار العدد الأول في العام 2013 الذي كان يحتوي على اثنى عشر (12) بحث في مجال التخصصات الطبية, وبفضل الجهود الاستثنائية وبدعم مباشر من قبل الجميع ارتفع عدد البحوث المنشورة إلى أكثر من عشرين بحثاً في الاصدارات الأخيرة.

 

اهداف المجلة:

  1. رفع المستوى العلمي والبحثي في كلية الطب وفي محافظة كركوك بشكل خاص والعراق بشكل عام عن طريق نشر البحوث المتعلقة بالأختصاصات الطبية كافة وخصوصاً بين الباحثين والأخصائيين لما له من أثر ايجابي في نشر والاطلاع على آخر المستجدات والأبحاث في المجالات الطبية.
  2. تشجيع الباحثين على كتابة ونشر البحوث العلمية وتسهيل كافة الإجراءات لهم, بسبب الدور المهم للبحوث العلمية في تطوير التعليم والتعلم في كليات الطب وتقديم أفضل الخدمات الطبية في مستشفيات وزارة الصحة.
  3. رفع مستوى التعليم الطبي لدى الأساتذة والأطباء بعد اطلاعهم على آخر المستجدات في المجالين الصحي والطبي حيث تم ضمان وصول المجلة الى عدد كبير من مكتبات جامعة كركوك والمستشفيات في محافظة كركوك وإلى جامعات عراقية متعددة مثل جامعة تكريت, جامعة هولير الطبية, جامعة السليمانية, الجامعة المستنصرية وجامعة صلاح الدين.
  4. الاستمرار في نشر الاعداد على الموقع الالكتروني الرسمي لكلية الطب/ جامعة كركوك (www.med.uokirkuk.edu.iq) وذلك لضمان وصول البحوث إلى أكبر عدد من الباحثين والمتخصصين في المجالات الطبية.

 

خطة المجلة المستقبلية:

  1. الدخول في موقع سكوباس العالمي.
  2. التعاون مع جامعات عالمية.